أخبار محلية

جامعة السلطان قابوس تحقق المركز الأول في البطولة الوطنية للمناظرات

وهج الخليج – مسقط

حصل فريق جامعة السلطان قابوس على المركز الأول في منافسات البطولة الوطنية السادسة للمناظرات باللغة العربية التي نظّمتها المديرية العامة للشباب بوزارة الثقافة والرياضة والشباب بإشراف من مركز مناظرات عمان واحتضنها مركز نزوى الثقافي على مدى ثلاثة أيام بمشاركة ستة وعشرين فريقًا تمثّل المديريات التعليمية والأندية والجامعات والمعاهد.

ففي اللقاء النهائي لفئة الجامعات والأندية والمعاهد الصحية والفنية، تأهل له فريق الموالاة ممثلًا بجامعة الشرقية وفريق المعارضة ممثلا بجامعة السلطان قابوس 2 وناقش المتناظرون موضوع «سيوجه المجلس أموال الميزانية لتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين» وقد أسفر اللقاء عن حصول فريق جامعة السلطان قابوس 2 على المركز الأول، وجاء فريق جامعة الشرقية ثانيا.

الجدير بالذكر شارك في المسابقة في فئة الجامعات أربعة عشر فريقًا من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي والأندية والمراكز الثقافية. وصلت هذه الفرق إلى نهائيات البطولة بعد جولات من التصفيات الأولية، وقد شارك في هذه التصفيات فريقان من الجامعة وصلا معا إلى النهائيات واوقعهما نظام البطولة ليلتقيا متنافسين في الدور نصف النهائي فتغلب فريق الجامعة ٢ على فريق الجامعة ١.

أما نتائج أفضل المتحدثين في فئة الجامعات والكليات والأندية الرياضية، ففي المركز الأول حلت حنين بنت أسامة بن محسن الموسوية من جامعة السلطان قابوس والمركز الثاني كان لضياء بنت جميل بن حمود الشبيبية من جامعة الشرقية، والمركز الثاني مكررًا كان من نصيب صالح بن حمود بن مرزوق الدرعي من جامعة السلطان قابوس، والمركز الثالث كان لنسيبة بنت خليفة بن درويش الفجرانية من نادي الرستاق تلا ذلك تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في الفئتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى