أخبار العالم

استطلاعان للرأي يظهران تقدم ترامب.. وهاريس تصفه بالفاشي

وهج الخليج ـ وكالات

أظهر استطلاعان للرأي تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، وذلك قبل أقل من أسبوعين على الانتخابات الرئاسية الأميركية المقرر أن تجرى في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

 

وبحسب استطلاع للرأي أجرته صحيفة “فايننشال تايمز” ونشرت نتائجه اليوم الخميس فإن ترامب يتقدم على هاريس في قضايا الاقتصاد موضحة أن 44% ممن شاركوا في الاستطلاع عبّروا عن ثقتهم في قدرة ترامب على التعامل مع القضايا الاقتصادية مقابل 43% لهاريس.

 

وفي استطلاع آخر للرأي أجرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية أمس الأربعاء تبين أن الرئيس الأميركي السابق يتقدم على هاريس بنسبة 47 إلى 45% وشمل الاستطلاع 1500 ناخب مسجل في الفترة من 19 إلى 22 أكتوبر/تشرين الأول، بهامش خطأ أكثر أو أقل من 2.5 نقطة مئوية.

 

بينما عبّرت نائبة الرئيس الأميركي، هاريس، خلال جلسة حوارية انتخابية نظمتها شبكة “سي إن إن” الأربعاء عن قناعتها بأن منافسها الجمهوري رجل “فاشي”.

 

وقبل أقل من أسبوعين من الانتخابات الرئاسية، سأل المذيع في “سي إن إن” أندرسون كوبر نائبة الرئيس “هل تعتقدين أن دونالد ترامب فاشي؟”، فأجابت “أجل، أعتقد ذلك” مضيفة  أنه يجب الوثوق بالأشخاص الذين يعرفونه جيدا على هذا الصعيد”.

 

ونظمت الشبكة الإخبارية في بنسلفانيا هذا الحوار في إطار جلسة حوارية انتخابية نظّمتها ، الولاية المتأرجحة التي يعتبر الفوز فيها مفتاحا أساسيا لهاريس لنيل مفاتيح البيت الأبيض.

وطُرح هذا السؤال على هاريس هذا الأسبوع بعد أن قال جون كيلي الذي كان يتولى منصب كبير موظفي البيت الأبيض في عهد ترامب إن الملياردير الجمهوري رجل فاشي بكل ما للكلمة من معنى.

وفي خطاب مقتضب ألقته في واشنطن الأربعاء، قالت هاريس إن ترامب يصبح “أكثر فأكثر غير متوازن” ويسعى خلف “السلطة المطلقة” مشيرة إنه لأمر مزعج للغاية وخطر للغاية أن يستذكر دونالد ترامب أدولف هتلر”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى