أخبار العالم

أنصار الله يعلنون استهداف قاعدة عسكرية في تل أبيب بصاروخ باليستي

وهج الخليج ـ وكالات

ذكرت جماعا أنصار الله  اليمينة، المتحالفة مع إيران في بيان اليوم الثلاثاء،إنها استهدفت قاعدة عسكرية الذي نشر على حساب المتحدث العسكري باسم الجماعة، يحيى سريع إسرائيلية في تل أبيب “بصاروخ باليستي فرط صوتي.

وبحسب البيان الصادر عن جماعة أنصار الله  أن القوة الصاروخية التابعة للجماعة نفذت عملية عسكرية نوعية مستهدفة قاعدة عسكرية إسرائيلية شرقي منطقة يافا، بصاروخ باليستي فرط صوتي “فلسطين 2”

وأوضح البيان  أن الصاروخ “نجح في الوصول إلى هدفه متجاوزا المنظومات الاعتراضية الأميركية والإسرائيلية” مضيفة إلى أن هذا الاستهداف جاء تضامنا مع حزب الله في لبنان وحركة حماس في قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في السابع من أكتوبر الجاري، اعتراض صاروخ أرض-أرض أطلق من اليمن باتجاه وسط البلاد، وذلك مع إحيائها الذكرى السنوية الأولى للهجوم الذي شنته حركة حماس على مستوطنات غلاف غزة.

جدير بالذكر أنه منذ نوفمبر 2023، يشنّ أنصار الله الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى