أخبار العالم

مقتل رأس تنظيم “داعش” في العراق

وهج الخليج ـ وكالات

أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مقتل رأس تنظيم “داعش” الإرهابي في العراق و 8 من كبار قادة التنظيم.

 

وأتى إعلان السوداني، في أعقاب بيان مقتضب لجهاز مكافحة الإرهاب، أحد أهم الأجهزة العسكرية في العراق من حيث الإمكانيات والقدرات القتالية، أعلن فيه “تنفيذ عملية نوعية تمكن خلالها من الإطاحة بصيد ثمين”، مشيراً إلى أن “هذا الانجاز الأمني المهم سيعلن عنه قريباً”.

 

وأشار السوداني إلى مقتل ما يعرف بـ “والي العراق” واسمه جاسم المزروعي أبو عبدالقادر، و8 من كبار قادة داعش، في جبال حمرين شمال شرق العراق.

 

وتعتبر جبال حمرين واحدة من السلاسل الجبلية التي تقع إلى الجهة الشرقية من بغداد، وتتميز بارتفاعها عن سطح البحر بأكثر من 1200 متر، بحيث أصبحت هذه الجبال مأوى للتنظيمات الإرهابية.

 

وبارك رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية محمد شياع السوداني، في تغريدة على حسابه على موقع “إكس”، للشعب العراقي تلك العملية، التي وصفها بأنها “بطولية ونوعية” لجهاز مكافحة الإرهاب والأمن الوطني، وبإشراف العمليات المشتركة، والتي استهدفت جحور الإرهاب في جبال حمرين.

 

وقال: “نشدّ على أيدي أبطال جميع أبناء قواتنا الأمنية، ونؤكد أنه لا مكان للإرهابيين في العراق، وسنلاحقهم إلى مخابئهم ونقضي عليهم، حتى تتطهر أرض العراق منهم ومن أفعالهم الآثمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى