أخبار العالم

10 غارات على مدينة النبطية بلبنان.. والاحتلال يأسر 3 عناصر من حزب الله

وهج الخليج ـ وكالات

 

قالت مسؤولة محلية، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي شن أكثر من 10 غارات استهدفت مدينة النبطية ومحيطها في جنوب لبنان.

و قالت محافظة النبطية هويدا الترك إن “11 غارة إسرائيلية طالت بشكل رئيسي مدينة النبطية، مشكلة ما يشبه حزاما ناريا” مشيرة إلى وقوع إصابات من دون تحديد العدد بحسب موقع سكاى نيوز

وكشفت مصادر العربية/الحدث أن القوات الإسرائيلية أسرت 3 عناصر من حزب الله ، بالإضافة إلى الـ4 الذين أُعلن عنهم أمس الثلاثاء، ليرتفع بذلك العدد إلى 7.

وأشار الاحتلال الإسرائيلي أشار إلى أنه أسر ثلاثة عناصر من حزب الله، ما رفع الى أربعة عدد المقاتلين الذين أعلن أسرهم منذ بدئه العمليات البرية في الجنوب اللبناني مطلع الشهر الحالي. وأوضح أنه عثر “على فتحة نفق تحت الأرض داخل مبنى كان يستخدمه حزب الله”، فقام بتطويق المكان الذي تحصّن داخله ثلاثة عناصر “من قوة الرضوان (وحدة النخبة في الحزب) مع وسائل قتالية عديدة وعتاد يسمح بالبقاء هناك لفترة زمنية طويلة”، حسب زعمه.

وكشفت تقارير إلى أن رئيس بلدية النبطية استشهد في إحدى الغارات الإسرائيلية على المدينة.

وشن الاحتلال الإسرائيلي 6 غارات على كفرتبنيت والنبطية الفوقا في جنوبي لبنان، مشيرة إلى غارات أخرى استهدفت بلدات الطيبة ومركبا، ومثلث عيتا الشعب وراميا وقوزح.

وجاءت هذه الغارات في الجنوب اللبناني، عقب غارات أخرى استهدفت بيروت صباح اليوم الأربعاء، وذلك للمرة الأولى من 6 أيام، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام حكومية لبنانية ولم يتضح بعد عدد الضحايا.

ويأتي الهجوم بعد يوم واحد فقط من تصريح رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، بأن الإدارة الأمريكية قدمت له بعض التطمينات بأن إسرائيل ستخفف من ضرباتها في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقالت إسرائيل إنها قصفت أصولا لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت و قصف مستودع أسلحة يقع تحت مبنى سكني في الهجوم الذي شنه اليوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى