أخبار العالم

تفجير طرق و إطلاق نار في كوريا الشمالية والجنوبية.. ماذا يحدث بين الكوريتين؟

وهج الخليج ـ وكالات

ذكرت وكالة “يونهاب” للأنباء اليوم الثلاثاء نقلا عن الجيش الكوري الجنوبي أنّ كوريا الشمالية فجّرت أجزاء من طرق تربطها بالجنوب، وذلك بعد أيام من تعهّد بيونغ يانغ إغلاق حدودها مع جارتها الجنوبية وتعزيز الأمن.

واوضحت هيئة الأركان المشتركة إنّ “كوريا الشمالية فجّرت أجزاء من طريقي غيونغوي ودونغهاي شمال خط ترسيم الحدود العسكري”، مشيرة إلى أنّ الجنوب ردّ على هذه الخطوة “بتعزيز استعداداته العسكرية”.

وأعلن الجيش الكوري الجنوبي من جانبه إطلاق “نيران” ردا على تدمير الشمال طرقا تربط الكوريتين.

وفي وقت سابق أمس الاثنين قالت سيول إن كوريا الشمالية تستعد لتفجير طرق عابرة للحدود كثيفة التسليح مع كوريا الجنوبية وسط تصعيد للحرب الكلامية بين الجانبين، بعد أن اتهمت كوريا الشمالية جارتها بإرسال طائرات مسيرة فوق عاصمتها بيونغ يانغ.

وكان قد أعلن جيش كوريا الشمالية الأسبوع الماضي،  أنه سيقطع الطرق والسكك الحديدية المتصلة بكوريا الجنوبية بشكل كامل وسيعمل على تحصين المناطق على جانبه من الحدود  وذلك وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية.

ونفت السلطات الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء، ما رددته بيونج يانج من ادعاءات بأن سول أرسلت مسيرات لتلقي بمنشورات مناهضة لكوريا الشمالية، حسبما أفادت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وذكرت كوريا الشمالية يوم الجمعة أن طائرات مسيرة من كوريا الجنوبية تحمل منشورات دعائية مناهضة لكوريا الشمالية تم رصدها في سماء بيونج يانج ليلا ثلاث مرات هذا الشهر، قال جيش كوريا الشمالية يوم الأحد إنه أمر وحدات المدفعية الأمامية بأن تكون جاهزة تماما لفتح النار مهددة بالرد إذا ما تكرر هذا الفعل.

وعقد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون عقد اجتماعا مع كبار المسؤولين الأمنيين لمناقشة ما تدعي بيونج يانج أنه اختراق لطائرات مسيرة من كوريا الجنوبية وخطط عسكرية للرد عليها، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية اليوم الثلاثاء

وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الاجتماع الذي عقد أمس الاثنين، تلقى كيم تقارير حول خطة كوريا الشمالية للتعامل مع “استفزاز العدو الخطير”، بما في ذلك خطة رد الجيش والوضع المتعلق بعمليات الاستخبارات في الجارة الشمالية،

ووضع كيم  خطة لتنفيذ “عمل عسكري فوري” واقترح “مهاما مهمة يجب إنجازها في تشغيل الردع الحربي وممارسة حق الدفاع عن النفس لحماية السيادة الوطنية”، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية دون الكشف عن التفاصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى