أخبار محلية

الرقم القياسي العام لأسعار العقارات السكنية ينخفض بنسبة 5.7 بالمائة

وهج الخليج ـ مسقط

قادت أسعار الأراضي السكنية الرقم القياسي العام لأسعار العقارات السكنية في سلطنة عُمان إلى الانخفاض بنسبة 5.7 بالمائة في الربع الثاني من عام 2024م مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي، وفق ما بينت الإحصاءات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وسجّل الرقم القياسي لأسعار الأراضي السكنية انخفاضًا بنسبة 5.2 بالمائة، كما انخفض الرقم القياسي لأسعار الشقق السكنية بـ 13.2 بالمائة، وكذلك الرقم القياسي لأسعار الفلل بـ 0.4 بالمائة والرقم القياسي لأسعار المنازل الأخرى بـ 13.7 بالمائة.

وارتفع الرقم القياسي العام لأسعار العقارات السكنية في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 0.4 بالمائة مقارنة بالربع الأول من هذا العام، ليسجل الرقم القياسي لأسعار الأراضي السكنية انخفاضًا بنسبة 0.4 بالمائة، وارتفع الرقم بالشقق السكنية بنسبة 8 بالمائة والفلل بـ 0.2 بالمائة وانخفض الرقم القياسي لأسعار المنازل الأخرى بـ 2.5 بالمائة.

أما على مستوى المحافظات، فقد انخفض مؤشر قيمة العقارات السكنية في أغلب محافظات سلطنة عُمان في الربع الثاني من عام 2024 م مقارنة بالربع المماثل من عام 2023م، حيث بلغ الانخفاض في محافظة مسقط 13.1 بالمائة وفي محافظة ظفار 8.1 بالمائة، ومحافظة مسندم 20.6 بالمائة.

كما انخفض المؤشر في محافظة البريمي بـنسبة 5.5 بالمائة، وفي محافظة الداخلية بـ 1.9 بالمائة، وفي محافظة جنوب الباطنة بـ 2.5 بالمائة وفي محافظة شمال الشرقية بـ 2.1 بالمائة، وفي محافظة الظاهرة بـ 8.1 بالمائة وبـ 5.5 بالمائة في محافظة الوسطى.

وفي المقابل، ارتفع المؤشر في محافظة شمال الباطنة بـ 13.2 بالمائة وفي محافظة جنوب الشرقية بـ 0.1 بالمائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى