أخبار محلية

93 بالمائة نسبة إنجاز مشروع طريق (أرجوت – صرفيت) بولاية ضلكوت

وهج الخليج ـ مسقط

بلغت نسبة الإنجاز في تنفيذ مشروع طريق أرجوت – صرفيت في ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار 93 بالمائة، ومن المتوقع الانتهاء منه في نهاية عام 2024م.

ويُسهم المشروع في رفع كفاءة وتطوير شبكة الطرق في محافظة ظفار لا سيما الطريق الذي يربط ولاية صلالة مع ولايتي رخيوت وضلكوت غرب المحافظة وصولا إلى منفذ صرفيت الحدودي مع الجمهورية اليمنية الشقيقة.

وقال سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل في تصريحٍ لوكالة الأنباء العُمانية: إنّ مشروع طريق (أرجوت – صرفيت) بولاية ضلكوت يتضمن تصميم وتنفيذ المسار الجديد للطريق الرابط بين منطقتي أرجوت وصرفيت الذي يمرّ عبر منطقة جبلية وعرة؛ ما يتطلب إعادة تغيير مسار الطريق لتفادي مواقع الانهيارات الطينية لتحقيق متطلبات السلامة المرورية.

وأشار سعادته إلى تحقيق نسب متقدمة في إنجاز المشروع الحيوي الذي وصل إلى مراحله النهائية وفق خطة العمل المعتمدة، مبيّنًا أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 11.3 مليون ريال عُماني.

يُذكر أن وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تسعى إلى تطوير شبكة الطرق في مختلف محافظات سلطنة عُمان، وتعزيز مبدأ السلامة المرورية من خلال رفع كفاءة الطرق وفق أحدث المواصفات الفنية المعتمدة دوليـًّا بغية تحقيق بنية أساسية آمنة ومتكاملة تُسهم في تسريع عجلة التطور والازدهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى