أخبار العالم

تعليق وتأخير رحلات في مطار بيروت

وهج الخليج – وكالات

ألغت شركات طيران رحلاتها الى بيروت اليوم الأحد أو أعادت جدولتها، ما تسبّب بتأخير مسافرين انتظروا ساعات في المطار، بعد هجوم حزب الله على إسرائيل التي ردّت بقصف عنيف.
في قاعات المطار الوحيد في لبنان والواقع قرب ضاحية بيروت الجنوبية ظهرت على الشاشات الإلكترونية مواعيد رحلات تم تأخيرها وأخرى إلغاؤها، بينما كانت قاعات الوصول شبه خالية، وفق ما شاهد مصوّر لوكالة الأنباء الفرنسية ظهرا.
وأكّدت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني في بيان أن “المطار يعمل بشكل طبيعي”. وقالت إن “هناك تأجيلا لبعض الرحلات”. وأعلنت شركة الخطوط الفرنسية “إير فرانس” تعليق رحلاتها إلى بيروت وكذلك تل أبيب حتى يوم غد الإثنين “على الأقل”. وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الملكية الأردنية سامر المجالي الأحد عن تعليق جميع الرحلات الجوية “من وإلى العاصمة اللبنانية بيروت وذلك نتيجة الوضع الراهن”. وأعلنت شركة طيران الاتحاد ومقرها أبو ظبي إلغاء رحلاتها من وإلى بيروت وكذلك تل أبيب الأحد.
وكانت لوفتهانزا، كبرى شركات الطيران الأوروبية، أعلنت الجمعة أنها ستمدّد تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 30 سبتمبر، وإلى تل أبيب وطهران حتى الثاني من سبتمبر، في مواجهة مخاطر تفاقم الصراع في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى