أخبار محلية

انطلاق أعمال مؤتمر ومعرض عُمان الدولي الثامن للأمراض الجلدية بصلالة

وهج الخليج – مسقط
بدأت اليوم بمنتجع ميلينيوم صلالة أعمال مؤتمر ومعرض عُمان الدولي للأمراض الجلدية في نسخته الثامنة والذي تنظمه الرابطة العُمانية للأمراض الجلدية بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار.

يشارك في المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين عدد من الفئات الطبية والطبية المساعدة كأطباء الجلدية، وأطباء الأسرة، والأطباء العامين، وأطباء وجراحي التجميل، وكذلك اختصاصي الحساسية والمناعة، وأطباء الأطفال، والصيادلة، وأطباء الامتياز، وطلبة الطب من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وأشارت الدكتورة فائزة بنت أحمد الراعي رئيسة المؤتمر في كلمة ألقتها إلى أنّ مثل هذه المؤتمرات العلمية وحلقات العمل الطبية من شأنها أن ترفع كفاءة وجودة العاملين في القطاع الصحي، وهي فرصة للقاء العاملين الصحيين بسلطنة عُمان مع نظرائهم من الدول الأخرى.

وأوضحت أن هذا المؤتمر الذي يعكس توجهات سلطنة عُمان في مجال التنمية الطبية يهدف إلى تبادل المعارف والخبرات مع الخبراء وذوي الاختصاص فيما يتعلق بالمستجدات في مجال الأمراض الجلدية، وانعكاس ذلك على تنمية مهارات التشخيص والعلاج.

من جانبها قالت الدكتورة عائشة بنت عبدالله العلي رئيسة الرابطة العُمانية للأمراض الجلدية: إن إقامة مؤتمر ومعرض عُمان الدولي الثامن للأمراض الجلدية جاءت ضمن جهود الرابطة العُمانية للأمراض الجلدية لتفعيل الأنشطة العلمية في محافظات سلطنة عُمان.

وبينت أن المؤتمر يتضمن برنامجًا علميًّا شاملًا ومتنوعًا، يغطي المجالات الجلدية العامة والتخصصية، حيث تشمل الحلقات العلمية موضوعات حيوية عدة تستعرض المستجدات في علاج الأمراض الجلدية وسرطانات الجلد والمستجدات الدوائية، وموضوعات طبية أخرى.

ويتضمن البرنامج العلمي للمؤتمر 9 جلسات علمية رئيسة متنوعة ومحاضرات تخصصية، إلى جانب قراءة للمقالات العلمية الجديدة في المجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، ومناقشة الدلائل الطبية لاستخدام الليزر في الأمراض الجلدية، والاضطرابات النفسية الجلدية، مع استعراض حالات محلية للأمراض الجينية الجلدية.

كما يتطرق المؤتمر إلى المستجدات في الاستخدامات الطبية لليزر والمنظار الجلدي في تشخيص الأمراض الجلدية وعلاجها، والمستجدات في علاج حب الشباب والتهاب الغدد العرقية، والصدفية والأكزيما وأمراض الشعر والفقاعات الجلدية والأورام اللمفاوية الجلدية، إضافة إلى عقد 7 ندوات للشركات الطبية المتخصصة، وجلسات تدريبية مباشرة للحقن التجميلي.

يصاحب فعاليات المؤتمر معرض الشركات المختصة في المستحضرات الطبية والمعدات وأجهزة الليزر المتعلقة بالأمراض الجلدية والتجميل.

رعى افتتاح أعمال المؤتمر الدكتورة سهام بنت سالم السنانية الرئيسة التنفيذية للمدينة الطبية الجامعية بحضور عدد من المسؤولين والعاملين الصحيين.

جدير بالذكر أن الرابطة العُمانية للأمراض الجلدية تسعى منذ نشأتها عام 2006 إلى تعزيز عملية التعليم والتدريب في فروع الأمراض الجلدية والطب التجميلي الجلدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى