أخبار العالم

نائب هاريس يشنّ هجوماً حاداً على ترامب 

 وهج الخليج _وكالات

لم تلبث أن أعلنت كامالا هاريس الثلاثاء اختيار تيم وولز مرشّحا لمنصب نائب الرئيس، حتى قام هذا الأخير بشنّ هجوم حاد على دونالد ترامب معتبرا أنّه رجعي “يزرع الفوضى والانقسام”. وفي أول تجمّع انتخابي يشاركان فيه ساويا، قال حاكم ولاية مينيسوتا وقد وقفت إلى جانبه هاريس، إنّ المياردير الجمهوري “ليست لديه أيّ فكرة عن ماهية خدمة (الوطن)”. وحذّر وولز من أنّه “إذا أتيحت لترامب فرصة العودة، فسوف يستأنف بالضبط ما توقف عنه قبل أربع سنوات، لكن هذه المرة سيكون الأمر أكثر خطورة بكثير”. وبينما واصل انتقاده للرئيس السابق، أكّد أنّه يريد “تقييد حرياتنا… ومساعدة الأثرياء”. وتابع وولز هجومه على المرشح الجمهوري، قائلاً “لا تخطئوا الظنّ: لقد زادت جرائم العنف في عهد دونالد ترامب، وذلك من دون احتساب الجرائم التي ارتكبها بنفسه”، في تعليق أثار ضحك الجمهور وهتافه.

من جهة أخرى، أكّد وولز أنّ هاريس مرشّحة قادرة على “إعادة الفرح” إلى البلاد في مواجهة الملياردير الجمهوري. ولم يعد أمام هاريس ووولز سوى ثلاثة أشهر لتعريف الناخبين عليهما وإقناعهم بمنحهما أصواتهم في استحقاق الخامس من نوفمبر.

وكان وولز العنصر السابق في الحرس الوطني، قد خاض مساراً غير نمطي، إذ يُنظر إليه على أنّه معتدل إلى حدّ ما. لكنّ هذا لم يمنع حاكم ولاية مينيسوتا من اتخاذ إجراءات توصف بالتقدمية، على غرار تشريع الماريجوانا وتشديد الضوابط على شراء الأسلحة النارية. وفور الإعلان عن اختياره كمرّشح لمنصب نائب هاريس، وصفه فريق حملة دونالد ترامب بأنّه “متطرف ليبرالي خطر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى