أخبار العالم

“الهدهد” اللبناني تصور قاعدة عسكرية إسرائيلية

وهج الخليج – وكالات

نشر الإعلام الحربي في حزب الله االلبناني، اليوم الأربعاء ، مشاهد جويّة التقطها مسيرة مثّلت الحلقة الثالثة ضمن سلسلة “ما رجع به الهدهد”. ووفق ما نشرته قناة “الميادين” اللبنانية رصدت المشاهد القاعدة الجوية الوحيدة للجيش الإسرائيلي والتي تبعد 46 كيلومتراً عن الحدود مع لبنان، وهي قاعدة رامات دافيد.
وتظهر المقاطع المصوّرة عبر طائرة “الهدهد”، والتي نجحت للمرة الثالثة في اختراق منظومات الرصد والاعتراض الإسرائيلية، جميع المرافق التابعة للقاعدة الجوية.
وقدّمت المشاهد معلومات تفصيلية عن “رامات دافيد”، ولا سيما ما تتضمّته من اختصاصات جوية وتشكيلات عسكرية. وكشف ” الهدهد “عن مبنى قيادة القاعدة والمسؤولين فيها بينهم قائدها الحالي العقيد أساف إيشد، إضافة إلى مساكن الضباط، ومبنى القيادة المحصّن، ومركز القيادة والسيطرة.
ومن بين أبرز ما كشفته مشاهد “الهدهد”، تحديد مواقع منصات القبة الحديدية داخل القاعدة، ومخازن الذخيرة، ومراكز قيادة ومرآب الأسراب ومراكز تجهيزها وأقسامها التقنية، مواقع رادرات الملاحة الجوية، أقسام الصيانة وكبسولات الوقود. وأظهرت المشاهد أيضاً مسحاً ليلياً، في وقتٍ سابق، للقاعدة الجوية الإسرائيلية ، بينما كانت مشاهد أخرى خلال ساعات النهار.
وكان الإعلام الحربي لحزب الله نشر حلقتين ضمن سلسلة “ما رجع به الهدهد” تضمّت مشاهد مصوّرة جوياً لأهداف حيوية إسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى