أخبار العالم

فرار آلاف السكان بغزة وسط قصف إسرائيلي عنيف

وهج الخليج ـ وكالات:

فرّ آلاف الفلسطينيين من مدينة غزة بعدما اقتحمها جيش الاحتلال الإسرائيلي بالدبابات داعيا إلى إخلاء أحياء إضافية، فيما احتدم القتال مع تواصل القصف. وتواصلت المعارك في القطاع الفلسطيني المحاصر والمدمّر. وفي شماله، أفاد شهود عيان والدفاع المدني والمكتب الإعلامي لحكومة حماس أن الدبابات الإسرائيلية اقتحمت العديد من الأحياء في مدينة غزة خلف وابل من القصف من الطائرات الحربية والمسيّرات، ما دفع الآلاف إلى الفرار مجددا.

وشاهد مصورو وكالة الأنباء الفرنسية فلسطينيين يغادرون المكان سيرا على الأقدام وعلى دراجات وعربات تجرها حمير، حاملين أمتعتهم عبر الشوارع المليئة بالركام وتحت أزيز المسيرات. وهذه ليست المرة الأولى التي يدعو فيها الجيش الإسرائيلي سكان غزة إلى إخلائها.

في 27 يونيو، دعا الجيش إلى إخلاء جزء من شرق القطاع، خصوصا منطقة الشجاعية وحيي التركمان والتفاح. والأحد في 7 يوليو، أمرت بإخلاء بعض المناطق المجاورة للشجاعية. والاثنين أمر بإخلاء منطقة أوسع نطاقا تشمل حي الرمال وهو من أكبر أحياء مدينة غزة. وتبقى مناطق غير مشمولة حاليا بأوامر الإخلاء وهي المنطقة الساحلية التي تضم مخيم الشاطئ والمناطق الجنوبية بما فيها حي الزيتون والمناطق الشمالية بما فيها حي الشيخ رضوان.

ودعا جيش الاحتلال الإسرائيلي السكان للتوجه إلى الجنوب، نحو دير البلح، لكن شهود عيان أفادوا وكالة الأنباء الفرنسية أن النازحين يفضلون التوجه إلى الغرب والشمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى