أخبار العالم

ضربات على غزة وتصاعد التوتر عند الحدود اللبنانيةـ الإسرائيلية

وهج الخليج – وكالات

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات قصف في قطاع غزة فيما لم يحرز أي تقدم في المحادثات الرامية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، بموازاة تصاعد منسوب التوتر بشكل كبير عند الحدود بين لبنان وإسرائيل.
وأفاد شهود عن وقوع ضربات إسرائيلية في مناطق مختلفة من قطاع غزة لا سيما في وسطه. في لبنان ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ومسؤول محلي أن مدنيتين قتلتا وأصيب عدة أشخاص آخرين في غارة إسرائيلية قرب صور بعد ضربات لحزب الله على شمال إسرائيل. وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن عناصرها يخوضون قتالا في الشوارع ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي في غرب رفح حيث أفاد شهود عيان بإطلاق مروحيات أباتشي النار. في السياق أعلن “حزب الله” في بيان، أن عناصره استهدفوا بعد ظهر اليوم الجمعة، المنظومات التجسسية في موقع “‏مسكاف عام” الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة. وقال “حزب الله” في بيان إن عناصر المقاومة استهدفوا بعد ظهر اليوم، المنظومات التجسسية في موقع “‏مسكاف عام” بالأسلحة المناسبة مما أدى لتدميرها.
وكان “حزب الله” اللبناني قد أعلن في بيان أن عناصره استهدفوا في وقت سابق من اليوم الجمعة مستعمرتي “كريات ‌‏شمونة” و”كفرسولد” الإسرائيليتين بعشرات صواريخ الكاتيوشا والفلق، رداً على اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية وآخرها قرية ” جناتا”، واستهدفت المدفعية الإسرائيلية عدد من المناطق في جنوب لبنان. وقال ” حزب الله” في بيان إنه “دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، ورداً على الاعتداءات ‌‏الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وآخرها الاعتداء على بلدة جناتا والذي أدى إلى ‌‏استشهاد وإصابة مدنيين، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الجمعة مستعمرتي كريات ‌‏شمونة وكفرسولد بعشرات صواريخ الكاتيوشا والفلق”. كما أعلن “حزب الله” في بيان منفصل أن عناصره استهدفوا صباح اليوم الجمعة، مبان ‌‏يستخدمها جنود إسرائيليون في مستعمرة “المطلة” الإسرائيلية بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابة مباشرة. كما أعلن “حزب الله” في بيانات سابقة أن عناصره استهدفوا صباح اليوم الجمعة تجمعاً لجنود إسرائيليين في “خلة ‌‏وردة” بالأسلحة الصاروخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى