أخبار العالم

عدوان إسرائيلي على مركز إيواء في غزة .. وتنديد أممي بـ”سفك دماء” غير مسبوق في الضفة

وهج الخليج – وكالات

استشهد 7 فلسطينيين وأصيب 20 آخرون بجروح جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمركبة ومجموعة من المواطنين الفلسطينيين قرب مدخل مركز للإيواء شمال دير البلح جنوب مدينة غزة. وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن “المنطقة المستهدفة مكتظة بالنازحين قرب كلية تستخدم كملجأ وتأوي مئات الأسر” . وأشارت إلى “أشلاء الضحايا وبقع الدماء تناثرت بالمكان وعلى المركبات المركونة”.
ووفق الوكالة، “تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36 ألفا و479 شهيدا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 82 ألفا و 777 آخرين”.
يأتي ذلك فيما دعا مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك إلى وضع حد لـ”سفك الدماء غير المسبوق” في الضفة الغربية المحتلة معتبرا بأن اغتيال أكثر من 500 فلسطيني هناك منذ السابع من أكتوبر “غير منطقي”. وقال تورك في بيان “كما لو أن الأحداث المأساوية التي وقعت في إسرائيل ومن ثم في غزة على مدى الأشهر الثمانية الماضية ليست كافية، يتعرّض سكان الضفة الغربية المحتلة يوماً بعد يوم لسفك الدماء بشكل غير مسبوق. من غير المنطقي إطلاقاً أن يُحصَد هذا العدد الكبير من الأرواح بهذه الطريقة الوحشية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى