أخبار العالم

مراسم جنازة لرئيسي في طهران قبل الدفن في مشهد

وهج الخليج – وكالات

تجمّع عشرات آلاف الإيرانيين اليوم الأربعاء في وسط طهران للمشاركة في مراسم تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الذي قضى الأحد في حادث تحطم مروحية في شمال غرب إيران، وفق ما أفاد التلفزيون الرسمي.
وتجمّعت الحشود في جامعة طهران ومحيطها حيث أدى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي محاطا بمسؤولين كبار الصلاة على جثمان رئيسي وسبعة من وفد مرافق بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان.
وانضم إلى موكب التشييع رئيس المكتب السياسي للحركة حماس إسماعيل هنية ونائب الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم. وقال هنية للحشود “نحن مطمئنون أن الجمهورية ماضية في سياستها وثوابتها، برعاية قائدها في دعم فلسطين والمقاومة”، وذلك وسط صيحات “الموت لإسرائيل”.
وفي العاصمة، رفعت لافتات ضخمة تشيد بالرئيس الراحل ووصفته وأعضاء الوفد الذين كانوا معه بأنهم “شهداء الخدمة”، في حين ودّع آخرون من كان “عونا للمحرومين”. وتلقى سكان طهران رسائل هاتفية تحضّهم على “حضور جنازة شهيد الخدمة”.
وبدأت الثلاثاء مراسم جنازة الرئيس الراحل وأعضاء الوفد المرافق له الذين قضوا معه، بمشاركة عشرات الآلاف من المشيعين الذين ارتدوا اللباس الأسود في مدينة تبريز وفي قم.
ومن طهران، ستنقل الجثامين إلى محافظة خراسان الجنوبية قبل نقلها إلى مدينة مشهد مسقط رأس رئيسي في شمال شرق ايران ، حيث سيوارى الثرى الخميس بعد مراسم جنازة في ضريح الإمام الرضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى