أخبار محلية

وزارة الدفاع وقوات السُّلطان المسلحة تختتم فعاليات أسبوع التثقيف المروري

وهج الخليج – مسقط

نظّمت رئاسة أركان قوات السُّلطان المسلحة ممثلة بالتوجيه المعنوي والمراسم العسكرية بصندوق تقاعد وزارة الدفاع اليوم حفل ختام فعاليات أسبوع التثقيف المروري لوزارة الدفاع وقوات السُّلطان المسلحة لعام 2023م، تحت رعاية اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية.

وشاهد اللواء الركن راعي المناسبة والحضور خلال الحفل مادة مرئية تطرقت إلى الجهود التي تبذلها قوات السُّلطان المسلحة للحد من حوادث المرور، وإيصال الرسالة المرورية إلى منتسبيها من خلال إقامة المناشط المرورية المختلفة، كما شاهدوا أيضًا المقاطع المرئية الفائزة بالمراكز الأولى على المستوى العام في مجال التثقيف والتوعية المرورية لعام 2023م.

وقدَّمت شرطة عُمان السُّلطانية محاضرة تطرقت إلى أحدث المستجدات المرورية على مستوى سلطنة عُمان، وجهود وأدوار الإدارة العامة للمرور في التثقيف والتوعية المرورية.

كما تم خلال الحفل عرض مسرحية هادفة تناولت ضرورة التقيّد بالأنظمة والقواعد المرورية، والحرص الدائم على اتباع الإرشادات لتجنب وقوع الحوادث وحفظ الأرواح، تلا ذلك محاضرة لوزارة التنمية الاجتماعية بيّنت الآثار الاجتماعية والنفسية على الفرد والمجتمع جراء الحوادث المرورية، والجهود المبذولة في التخفيف من تلك الآثار ومعالجتها، واستعراض أحدث الدراسات المتعلقة بالجوانب المرورية.

وفي ختام الفعالية قام اللواء الركن رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية راعي المناسبة بتوزيع الجوائز والشهادات على الأسلحة الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في المستوى العام في مجال التوعية المرورية، وقد فاز الحرس السلطاني العُماني بالمركز الأول، فيما أحرز الجيش السلطاني العُماني المركز الثاني، وجاء سلاح الجو السلطاني العُماني في المركز الثالث.

كما كرّم اللواء الركن راعي المناسبة الحاصلين على المراكز الأولى في الأعمال الأدبية والفنية في مجال التثقيف المروري والمشاركين والمحكمين في فعاليات التثقيف المروري، حيث جاءت النتائج على النحو الآتي: في مسابقة السائق المثالي حصل على المركز الأول المدني حمد بن خلفان الرواحي من الخدمات الهندسية لوزارة الدفاع، وفي مسابقة أفضل مقطع مرئي حصل الرقيب جوي أحمد بن محمد السعدي على المركز الأول من سلاح الجو السلطاني العُماني، وفي مسابقة أفضل عمل مسرحي مسجَّل أحرز المركز الأول الملازم أول أسعد بن سعيد العبدلي من الجيش السلطاني العُماني.

وتجوّل اللواء الركن رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية والحضور في المعرض المصاحب لهذه المناسبة الذي ضم صورًا فنية وابتكارات متنوعة ذات علاقة بالتثقيف والتوعية المرورية.

وقال اللواء الركن راعي المناسبة للتوجيه المعنوي والمراسم العسكرية: “يهدف أسبوع التثقيف المروري إلى زيادة الوعي ونشر الاستدامة للحفاظ على السلامة المرورية من خلال هذه الفعاليات والمسابقات لتعزيز الإدراك بأهمية السلامة المرورية، وكل الشكر لمن أسهم في إثراء هذه الفعالية”.

حضر ختام الفعالية سعادة الشيخ وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، وعدد من كبار الضباط والضباط، وعدد من المدعوّين من المؤسسات الحكومية، وجمع من منتسبي وزارة الدفاع وقوات السُّلطان المسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى