أخبار محلية

تدابير أمنية ووقائية يصدرها وزير الأوقاف بشأن المساجد والجوامع

أصدر معالي الشيخ وزير الأوقاف والشؤون الدينية اليوم 17 يناير 2017 م تعميما وزاريا رقم (1/2017) بشأن التدابير الأمنية والوقائية للجوامع والمساجد.

حيث وجهت الوزارة- وهو ما نقلته وهج الخليج من نسخة للتعميم- جميع ذوي الاختصاص في المديرية العامة لشؤون المساجد ومدارس القرآن الكريم والمديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية والإدارات والمكاتب في الولايات توجيه المكاتب الاستشارية ومن في حكمهم فيما يتعلق بتصميم الجوامع والمساجد بمراعاة إضافة أماكن مخصصة للكاميرات والتوصيلات الكهربائية والسيرفرات وإضافتها في الخرائط الكهربائية للجوامع والمساجد.

ويكون ذلك بمراعاة الآتي:

 بناء غرفة للمراقبة الأمنية والسيرفرات وشاشات العرض ومشغلي النظام، على أن تكون الغرفة ذات حجم ومساحة لا تقل عن (١٢) مترا مربعا للمساجد و (١٥) مترا مربعا للجوامع. وأن تكون ذات تهوية وإنارة جيدة، ووجود طاقة احتياطية للنظام في حالة انقطاع التيار الكهربائي (UPS) بسعة (5KVA)

مع وجوب تغطية الكاميرات للأماكن ذات الصلة بالمسجد كمواقف السيارات، والمداخل والمخارج الخاصة بالسيارات، والأبواب الخاصة بالجوامع- المساجد (المداخل)، والصرح الداخلي للجامع-المسجد. وكذاك غرفة المراقبة، والزوايا الأربعة للجامع- المسجد.

  فضلا عن أن تكون الكاميرات ذات مواصفات وجودة عالية.

جاء هذا وبحسب ما ذكرته الوزارة من حرصها على سلامة وأمن الجوامع والمساجد، وإظهارا للجانب التنظيمي والأمني في الجوامع والمساجد ومراعاةً للضوابط والاشتراطات الفنية والأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى