أخبار محلية

الطيران المدني يوضح تفاصيل الهبوط الإضراري لطائرة ألمانية بمطار مسقط الدولي

MHV640 في مطار مسقط الدولي يوم أمس السبت الموافق ٧ يناير ٢٠١٧م.

وقالت الهيئة فالبيان الذي رصدته ” وهج الخليج” من حسابها في تويتر، أن الهيئة العامة للطيران المدني تود إيضاح الهبوط الاضطراري يوم أمس السبت للطائرة MHV640 القادمة من جزر المالديف والمتجه الى أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تشير البيانات الأولية التى باشرت الهيئة القيام بها وفقت الإجراءات المتبعة بأن طائرة خاصة ألمانية التسجيل تحمل على متنها إجمالي 9 ركاب قد تعرضت الى عطل في محركها الأيسر قبل دخولها المجال الجوي العماني، حيث تلقى مركز مسقط للمراقبة الجوية عند الساعة2:10 ظهراً طلب قائد الطائرة الإذن بالهبوط الإضطراري في مطار مسقط الدولي؛ نظراً لوجود مصابين على متنها، وقد تم الإذن لها بالهبوط من قبل الهيئة وفقاً للإجراءات المتبعة.

وتضيف الهيئة أنه تم التنسيق مع الشركات المشغلة والجهات الأخرى ذات العلاقة بمطار مسقط الدولي؛ لتوفير الترتيبات اللازمة لتأمين سلامة هبوطها، والتى هبطت في تمام الساعة 3:14 ظهراً، حيث تم التعامل معها كحالة طارئة، ونقل المصابين لتلقي العلاج.

وأوضحت الهيئة أن الطائرة لا تزال متوقفة في مطار مسقط حتى يتم التحقق من أسباب الهبوط الإضطراري والتأكد من سلامتها للطيران مرة أخرى.

وتأكد الهيئة أن الإخطار والإعلان عن حوادث ووقائع الطيران بما فيها الهبوط الإضطراري هو حق أصيل للهيئة بموجب قانون الطيران المدني الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 2004/93.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى