عمانيات

بمشاركة عمانية مميزة.. مهرجان ليالي المنامة الشعري ينطلق في ديسمبر

 
تزامناً مع احتفالات العيد الوطني المجيد لمملكة البحرين، وبمبادرة من شعراء وشاعرات وإعلاميين من دول الخليج العربي والأردن والسودان، وبالتعاون مع ملتقى المحروس الثقافي، عقد العزم على إقامة مهرجان ليالي المنامة الشعري الأول من الاول من ديسمبر ولغاية الثالث من ديسمبر 2016، وذلك بمشاركة عدد من الاسماء اللامعة في عالم القصيد  في العالم العربي.
وقد تم اختيار مملكة البحرين لإقامة هذه التظاهرة الشعرية ولاقت حماس وتجاوب من كل الشعراء والشاعرات، لمكانة البحرين الثقافية وثقلها الحضاري ومكانتها الطيبة في قلوب الجميع.
وسيحتفي المهرجان بالشاعر البحريني الكبير علي الشرقاوي باعتباره قامة شعرية لها ثقلها وحضورها في الوطن العربي وأحد رموز القصيدة في الخليج، وذلك تقديراً لكل ما قدمه للشعر والفن خلال مسيرته الحافلة بالعطاء.
ويستضيف المهرجان في يومه الأول كل من الشاعر سليمان المانع من المملكة العربية السعودية، والشاعرة أصيلة من سلطنة عمان، والشاعر سامي الأنصاري من دولة الكويت، والشاعر محمد المبارك من مملكة البحرين. أما عن اليوم الثاني فسيكون المهرجان على موعد مع كل من الشاعرة حمدة المر من الإمارات العربية المتحدة، والشاعر الحميدي الثقفي من المملكة العربية السعودية، والشاعر عبدالله الخالدي من مملكة البحرين، والشاعر خالد بن جلسة من المملكة العربية السعودية. وختام المهرجان سيكون حاضرا كل من الشاعر مهدي بن سعيد من المملكة العربية السعودية، والشاعرة منيرة السبيعي من مملكة البحرين، والشاعر شهاب الشمراني من دولة قطر، والشاعر خالد قماش من المملكة العربية السعودية.
وتسعى اللجنة المنظمة للمهرجان أن يكون هذا المهرجان هو لبنة أولى لنشاط سنوي يقام في مملكة البحرين ويضم أسماء شعرية لامعة في الوطن العربي، وأن تعيد للمهرجانات الشعرية حضورها وثقلها باستضافة أبرز الأسماء الشعرية، كما سيكون له الفضل في رجوع وعودة أسماء شعرية بارزة غابت منذ سنين عن الساحة الشعرية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى