عمانيات

ختام البرنامج العلمي بين السلطنة و الجمهورية الالمانية

عقد يوم الخميس الماضي بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية جلسة ختامية حول التبادل العلمي والتعرف على تجربة السلطنة في مجالات التسامح والتعايش ترأسها الشيخ محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب وزير الاوقاف والشؤون الدينية ووفد من طلبة وطالبات جامعة تيوبنغن الألمانية ،جاء ذلك في ختام انتهاء البرنامج العلمي بين الجامعة الألمانية ووزارة الاوقاف والشؤون الدينية ممثلة في كلية العلوم الشرعية ومعرض (رسالة الاسلام ).
حيث تحدث الشيخ محمد المعمري حول أهمية هذا البرنامج وتعريف الوفد المشارك عن التجربة العمانية الإسلامية والتبادل العلمي بين البلدين ومدى تأثيرها في تعزيز التعاون بين الجانبين ؛ من جانبه تحدث الوفد الالماني عن إعجابه بالتعاليم الإسلامية والتجربة العمانية وما وصلت إليه السلطنة من تسامح وأمان .

كما استقبل معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية في مكتبة الوفد الألماني وقام بتسليم شهادات البرنامج لهم..
الجدير بالذكر أن البرنامج استمر حوالي ستة أسابيع تعرف من خلاله الوفد الألماني على الاسلام والتعاليم الشرعية والتجربة العمانية الحضارية وكذلك تبادل الخبرات بين السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية .
وعلى هامش البرنامج قام الوفد بزيارة الى المعالم الإسلامية والآثار والمعالم السياحية والجغرافية وزيارة بعض المدن العمانية والمؤسسات الأكاديمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى