أخبار محلية

النخلة والتمر العماني في ضيافة مهرجان التمور العمانية

ينطلق يوم غد الأحد مهرجان التمور العمانية في نسخته الرابعة، والتي من المقدّر لها أن تستمر من 23 أكتوبر وحتى 31 أكتوبر الجاري؛ وذلك بسوق التمور العمانية في ولاية نزوى بالمحافظة الداخلية.

cvn7pzfwyaed_dc

ويأتي هذا المهرجان تحت إشراف عام من قبل وزارة الزراعة والثروة السمكية، والتي قد قدمت في ذات الوقت دعوة للمهتمين بالنخلة والتمور لحضور ندوة بعنوان: “تنمية وتطوير صناعة التمور في السلطنة”، والتي ستقام بقاعة الندوات بجامع السلطان قابوس الأكبر ضمن إطار الفعاليات المصاحبة لمهرجان التمور.

وطرحت اللجنة المنظمة للمهرجان جدول لفعاليات المهرجان الذي سيستمر لمدة 6 أيام قادمة، حيث ستتوزع هذه العاليات بين 3 محافظات وهي: مسقط والداخلية والباطنة كما يوضحه الجدول المرفق.

cvoew3fw8aeqee9

وكان سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة قد صرّح لوكالة الأنباء العمانية، قائلا: “مهرجان التمور العمانية الرابع يأتي استكمالا لجهود الوزارة نحو التطوير المستمر بقطاع الزراعة،إذ يهدف من خلاله التعريف بقيمة التمور العمانية، وبيان أهميتها من الناحية الغذائية والصحية، و العمل على تعزيز الوعي الثقافي والتراثي بمكانة النخلة للإنسان العماني الذي أعدها فردا من أفراد أسرته فيما مضى من الزمان، كما يهدف المهرجان إلى تحفيز المنافسة بين المزارعين من أجل الاهتمام بالنخلة وتشجيع الاستثمار لزيادة الإنتاج المحلي من التمور ورفع الجودة والعمل على تسويقها بشكل يدعم المزارعين ويسهم في زيادة دخلهم مما يعزز النسيج الاجتماعي ورفع الاقتصاد المحلي”.

علما بأن السلطنة تعد من بين أبرز الدول العربية المنتجة للتمور المختلفة، حيث بلغ حجم إنتاجيتها من التمور خلال العام الفائت 2015 وفقا للإحصائيات الصادرة مؤخرا من وزارة الزراعة حوالي 345 ألف طن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى