رياضة

طلبة السلطنة بمدينة ليدز البريطانية يحصدون المركز الأول في البطولة الكروية للجمعيات الطلابية العمانية

حصد فريق جمعية الطلبة العمانيين بمدينة ليدز لقب (البطولة الكروية السنوية للجمعيات الطلابية العمانية بالمملكة المتحدة) بعد تغلبه في المباراة النهائية للبطولة على منافسه فريق جمعية الطلبة العمانيين بمانشستر بنتيجة ٣-٠. وذلك خلال البطولة الكروية السنوية للجمعيات الطلابية العمانية بالمملكة المتحدة والتي ينظمها المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة بالتعاون مع جمعية الطلبة العمانيين بمدينة مانشستر. وقد شارك في البطولة 120 طالبا يمثلون 12 جمعية طلابية عمانية من مختلف المدن البريطانية. أقيمت فعاليات البطولة بملاعب مدينة كرة القدم في مانشستر.
وقد جاء فريق جمعية الطلبة العمانيين بمانشستر في المركز الثاني، في حين كان المركز الثالث من نصيب فريق جمعية الطلبة العمانيين بمدينة ليفربول. وحصل عاهد الخليلي من فريق جمعية ليفربول على لقب أفضل لاعب في البطولة، في حين نال محمد الزعابي من فريق جمعية ليدز لقب أفضل حارس وذلك للسنة الثانية على التوالي. وبرصيد ١٠ أهداف حصد المعتصم الراشدي من فريق جمعية جلاسكو لقب هداف البطولة.

عن البطولة يقول الغيث بن عبدالله الحارثي رئيس اللجنة الإعلامية بالمجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة ورئيس جمعية الطلبة العمانيين بمانشستر، الجمعية المنظمة للبطولة: المجلس حريص على إقامة مثل هذه التجمعات والتي تسهم في توطيد العلاقات بين الطلبة العمانيين الدارسين بمختلف المدن البريطانية، وتمنحهم فرصة للتجمع واللقاء والترفيه، بعيدا عن روتين الحياة الدراسية المعتاد.

كما يضيف محمد بن نصر الكندي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: تكمن أهمية مثل هذه الأنشطة بأنها تكون دافع لتجمع عدد أكبر من الطلبة العمانيين من مختلف المناطق بالمملكة المتحدة، في مكان واحد كمثل هذه البطولة الودية، والتي تسهم في صقل مهارات الطلبة الرياضية، وأيضا تكون فرصة للقاء والترفيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى