أخبار محلية

غرفة الظاهرة تستضيف حلقة (الدعم المباشر) لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة

– استضاف فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة أمس الاول حلقة عمل بعنوان ( الدعم المباشر) والتي نظمها مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة حيث رعى هذه الحلقة سليمان بن حمد الراجحي مدير مركز التدريب المهني بمحافظة الظاهرة وبحضور علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة وعدد من إعضاء مجلس إدارة غرفة الظاهرة وأصحاب وصاحبات الاعمال وطلبة وطالبات الكليات والمعاهد بمحافظة الظاهرة.
– حيث بلغ عدد المشاركين في هذه الحلقة حوالي 150 مشارك ومشاركة من ولايات المحافظة الثلاث عبري وينقل وضنك .
– من جانبه اوضح علي بن صالح الكلباني رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة في كلمته: إن هذه الحلقة جاءت من أجل تعريف أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ببرنامج الدعم المباشر وطرق الاستفادة منه في انشاء وتأسيس المشاريع الاقتصادية.
– وقد أشرف على سير هذه الحلقة علي شاكر المستشار بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة والذي قال : أن برنامج الدعم المباشر لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة هو عبارة عن برنامج يقدم خدمات لرواد الاعمال الذين يبدون الالتزام والتفاني تجاه إنجاح مشاريعهم من خلال اتباع إرشادات المركز خلال فترة احتضان المركز لهم، وتطبيق التوصيات والاستفادة من الاستشارات المقدمة، كما يجب أن تعكس مشاريع وأعمال هؤلاء أصحاب وصاحبات الاعمال التخطيط الاستراتيجي السليم الذي يتبعونه في ممارسة أعمالهم وفقا لدراسة جدوى واضحة وجهود متواصلة تعبر عن رغبتهم في اتباع أفضل الممارسات في إدارة الأعمال واستفادتهم من الدعم الذي يقدمه المركز. واضاف المحاضر علي شاكر كما سيقوم المركز بناءً على ذلك سيقوم باختيار عدد محدد من رواد الاعمال للإنضمام الى “برنامج الدعم المباشر” للاستفادة بشكل مباشر من الاستشارات والنصح المقدم من المركز علاوة على منحة مالية لدعم مشاريعهم. كما تم وضع عدة معايير للحصول على الدعم وألية تقديم طلب وألية لتقييم المشاريع التي سيتم تمويلها.
– وفي الختام تم عقد مناقشة مفتوحة تم خلالها الاجابة على كافة التساؤلات حول برنامج الدعم المباشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى