أخبار محلية

لقاء تعريفي بالتعليم العالي … لطلبة برنامج الخبراء القانونيين

نظمت وزارة التعليم العالي ممثلة في دائرة البعثات الخارجية أمس الأربعاء، يوم تعريفي لطلبتها الجدد الملتحقين ببرنامج الخبراء القانونيين للعام الأكاديمي 2016/2017م، وحضر اللقاء حمد بن حمود البلوشي مدير عام المديرية العامة للبعثات، وعبد الرحمن العبري ممثل مجلس التعليم في البرنامج، وقام بتقدم المحاضرة سعيد الشحري رئيس قسم شؤون المبعوثين بالوزارة، والدكتور راشد البلوشي والدكتورة إيمان البوسعيدية المشرفين الأكاديميين على طلبة البرنامج.

قام المحاضرين بإعطاء الطلبة نبذة عن البرنامج وأهدافه، بالإضافة إلى استعراض الإجراءات والقوانين الهامة المتعلقة بالبعثة، كما قدموا نصائح عامة تتعلق بمواضيع الإقامة، والسكن، وإدارة المخصص الشهري، وضرورة فهم الطلبة للثقافة العامة ليكون قادرين على سرعة التأقلم مع المجتمع الجديد وكذلك أهمية التعرف على القوانين والأنظمة العامة لبلد الدراسة لتجنب الوقوع في أي مشاكل قانونية. كما تطرق المحاضرين إلى أهم الإجراءات والاستعدادات الواجب على الطلبة القيام بها قبل وبعد مغادرتهم لأرض السلطنة. بعدها تم فتح المجال لاستفسارات وأسئلة الطلبة وأولياء أمورهم. وقد قام الطلبة كذلك خلال اليوم التعريفي باستكمال إجراءات القبول والتسجيل.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج الخبراء القانونيين هو برنامج وطني يعنى بابتعاث الكوادر الوطنية لإعداد خبراء مختصين في مختلف مجالات المعرفة؛ لرعاية مصالح السلطنة في كل من الاتفاقيات الجماعية التي تعدها اللجان والمنظمات والهيئات الدولية، والاتفاقيات الثنائية، والعقود التجارية والاستثمارية التي تبرمها السلطنة مع الدول والمنظمات الدولية والشركات العالمية والمحلية؛ لتقديم المشورة المناسبة للجهات الحكومية بما يحافظ على أهداف التنمية في السلطنة، ويعزز مكانة وحضور السلطنة دوليا. و يتم ابتعاث طلبة البرنامج لإحدى أفضل 25 جامعة في بلد الدراسة، ترد في القائمة المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى